1.1.18

ما تظنه بنفسك، ستصبح عليه


ما تظنه بنفسك، ستصبح عليه
إن ظننت بأنك قوي ستكون قوي و إن ظننت بأنك ضعيف ستصبح ضعيف.
هذه ليست فقرة تحفيزية لشحذ الهمم إنما لطرح موضوع تم دراسته بشكل علمي و هو التأثير النفسي على الأداء في التمرين
و في تحقيق النتائج، تم إجراء دراسة على مجموعة من اللاعبين و تم خداعهم بأنه سيتم تجربة عقار ستيروئيدي (هرمون) جديد لزيادة القوة و لكن في الواقع كانت الحبوب محشوة بمادة وهمية غير فعالة و لا يوجد فيها أي عقار، كانت نتيجة الدراسة أن تلك المجموعة زادت لديها القوة و رفعوا أوزان أكبر من المعتادة و هذا يدل على أن العامل النفسي الذي تضع نفسك فيه يؤثر كلياً على أدائك في التمرين.
ذات الكلام ينطبق على المكملات الغذائية، العديد من المكملات الغذائية لا فائدة منها و ليس لها أي أساس علمي يثبت فائدتها و البعض منها مفيد و ببساطة تأخذ إحتياجك منه من الطعام بسهولة و بالرغم من ذلك تجد أنك نفسياً بحاجة لتناوله من مكمل، إذاً هو مكمل فعال علمياً و لكنه في ذات الوقت مضيعة للمال. و لكن البعض يزعم أنه حصل على تحسن إما بالأداء أو الحجم بسبب هذا المكمل بالرغم من أنه ليس فقط قد يكون غير فعال علمياً بل و قد يكون مغشوشاً بالكامل. إذاً كيف ذلك؟ ذلك لأنك بمجرد تناول مكمل أو بضعة مكملات فأنت قررت و قطعت عهداً على نفسك بالإلتزام بشكل أكبر بالتمرين فأصبحت تذهب كل يوم للتمرين كمثال أو قررت الإلتزام بالحمية أكثر فأصبحت تلتزم بما هو مفيد أكثر و تبتعد عن ما هو ضار أكثر و هذا كله عاد عليك بشكل غير مباشر بالنفع و الفائدة و كل الظن أن هذا تأثير المكمل.
في هذه الحالة إن كان المكمل الغذائي العديم الفائدة أو المغشوش أو الغير مثبت الفائدة علمياً يساعدك على تحقيق أهدافك فلا مانع من تناوله.
حتى الملابس الرياضية الجديدة تزيد من قوتك و فعاليتك في التمرين و ليس فقط ذلك بل تجعلك تهتم بنظافتك و نظافة محيطك في النادي أكثر.
هناك دراسات علمية جرت أيضاً على التدريب وحيداً و التدريب في محيط منافس مثل عندما يكون النادي مكتظاً باللاعبين و البعض منهم يراقبك إما ليراك تفشل أو لأنه معجب بك، ثبت أن أدائك و أوزانك و إندفاعك في التمرين أيضاً مختلف كلياً مقارنة فيه عندما تتدرب لوحدك.
حتى جنس الأشخاص المتواجدين حولك أيضاً ثبت أنه يؤثر على ذلك، فوجود أشخاص من الجنس الآخر يؤثر في زيادة القوة و الأداء في التمرين.
جسمك قادر على فعل أكثر مما تظن و لكن عليك أن تؤمن به و إن كان أي شيء مما ذكر أعلاه يساعدك على تحقيق ذلك إحرص على تأمينه و تحقيقه.
هذا مقالي الأخير لهذا العام، ترقبوا مفاجآتنا الجديدة العام القادم و كل عام و أنتم بألف خير.
----------------------------------------------------------
إن أعجبك المنشور شاركه على صفحتك مع أصدقائك ✔
----------------------------------------------------------
#بناء_الأجسام_السوري
إنستاغرام: instagram.com/syr.bbg
المدونة: syrbbg.blogspot.com
موسوعة أبطال سوريا: fb.me/syrian.bb.champions
المجموعة: كروب بناء الأجسام السوري
#بناء_أجسام #كمال_أجسام #جيم #عضلات #تغذية #تدريب #فيتنس #فتنس #بروتين #رياضة #مكملات #صحة #تمرين #تحفيز
#Bodybuilding #Nutrition #Workout #Fitness #Supplements #Gym #Muscles #Protein #Sport #Health #Exercising #Motivation