14.2.17

كيف أظهر الأوعية الدموية أو العروق؟


كيف أظهر الأوعية الدموية أو العروق؟
-----------------------------------------------
يسأل كثير من اللاعبين الذين يتدربون بشكل طبيعي و لا يريدون إستخدام الستيروئيدات كيف يستطعون إظهار عروق جسدهم بشكل طبيعي و دائم.
سأتحدث لكم عن الطرق الدائمة المفعول و الطرق السريعة و المؤقتة المفعول و لكن قبل أن أبدأ عليك أن تعلم أن هناك عدة عوامل تتحكم في هذه المسألة و هي:
1- العوامل الوراثية: بكل بساطة بعض البشر عروقهم أكبر من غيرهم و حتى بدون تدريب أو عضلات
2- العمر: حيث أنه و مع تقدم العمر يصبح الجلد أرق و لهذا تلاحظ أن الأشخاص الكبار في السن لديهم عروق ظاهرة و أيضاً حتى بدون تدريب أو عضلات
-----------------------------------------------
أما بالنسبة للطرق الدائمة المفعول و التي ستخدمك على المدى الطويل هي:
1- الهبوط بنسبة دهون الجسم إلى 10%: العروق لا تختلف عن عضلات البطن و السيكس باك، إن أردت إظهارهم عليك الهبوط بنسبة الدهون في جسمك حيث أن الجميع لديهم تلك العروق و لكنها بإنتظار رؤية الضوء بعد إزالة الدهون تحت الجلد.
-----------------------------------------------
2- إحتباس الماء تحت الجلد: و هي كمية المياه المخزنة مباشرة تحت الجلد حيث أنه كلما شربت مياه أكثر كلما قل تخزين المياه تحت الجلد و هنا يقع الكثيرون في هذا الخطأ حيث يظنون أن شرب الماء سيؤدي إلى زيادة تخزين المياه في الجسم و لكن على العكس تماماً فإن شرب كميات وافرة من الماء يساعدك على تصريف الماء تحت الجلد و يزيد من التفاصيل العضلية بالإضافة لإظهار العروق بعد التخلص من الدهون.
لن أقول لك ما الذي يتحتم عليك شربه في اليوم و لكن كل ما مال لون البول لديك إلى اللون الصافي الغير مصفر و عديم الرائحة فهذا مؤشر على أنك تتناول الكمية الكافية من الماء يومياً.
النقطة الأخرى غير شرب الماء الكافي يومياً هي الموازنة بين مدخول الصوديوم و البوتاسيوم في الجسم حيث يفشل الكثيرون أيضاً في ذلك و ينتهي بهم الأمر آخر اليوم بتناول كميات كبيرة من الصوديوم على حساب البوتاسيوم و ذلك أيضاً عدا عن أنه غير صحي فهو يؤدي إلى زيادة إحتباس الماء تحت الجلد.
-----------------------------------------------
3- زيادة الكتلة العضلية: طبعاً هذا الأمر مفروغ منه بالنسبة لك و لكن لكي تعلم كيف يساعدك ذلك فإن الكتلة العضلية كلما زادت كلما ما زاد الطلب على الأوكسجين و المواد الغذائية لتغذية العضلات و هذا بالتالي يؤدي إلى توسع الأوعية الدموية لتلبية ذلك الطلب الكبير بالإضافة إلى أنه و عند توسع الكتلة العضلية فإن ذلك سيؤدي إلى شد الجلد و ذلك أيضاً يساهم في إبراز العروق.
-----------------------------------------------
أما بالنسبة للطرق السريعة و المؤقتة و التي ستخدمك لجلسة تصوير أو لمناسبة ما:
1- قم بجلسة تدريب في النادي و هذا الشيء بديهي و معروف.
2- أداء تمارين الكارديو التي تنشط عضلة القلب تؤدي إلى زيادة ضخ الدم أيضاً في العروق.
3- تعريض جسمك للحرارة مثل حمام ساخن أو ساونا لأنه عندما ترتفع حرارة جسمك يزداد ضخ الدم للمحافظة على حرارة الجسم.
4- زيادة إنتاج أوكسيد النتريك في الدم عن طريق تناول الشمندور، الفجل، الرمان و الخضراوات الورقية حيث أن جميع ما ذكر يحوي على كمية كبيرة من النترات التي تساعد على زيادة ضخ الدم.
5- حبس نفسك ثم النفخ بدون تفريغ الهواء و لكن حذاري من الإفراط بإستخدام هذه الطريقة لفترات طويلة.
6- حبس الدم عن المنطقة المراد إظهار العروق فيها بشكل مؤقت عن طريق ربطها.
-----------------------------------------------
إنشرها إن أحببت كي تعم الفائدة و لكن لا تنسى ذكر المصدر
#كروب_بناء_الأجسام_السوري
إنستاغرام: instagram.com/syr.bbg
المدونة: syrbbg.blogspot.com
موسوعة أبطال سوريا: fb.me/syrian.bb.champions