14.2.17

هل حوارق الدهون فعالة؟ أم أنها مضيعة للمال؟


هل حوارق الدهون فعالة؟ أم أنها مضيعة للمال؟
الجواب المختصر: نعم هي مضيعة للمال و غير فعالة.
-----------------------------------------------
أما التفاصيل فإن هذه المكملات غير آمنة و غير مضمونة النتائج حيث أنها مصنعة من قبل تجار لا يهمهم إن كانت المواد التي يضعونها في تلك الحوارق مدعومة بدراسات علمية تؤكد فاعلية تلك المواد في حرق الدهون أم لا.
بشكل عام معظم مكملات حرق الدهون هي عبارة عن مجموعة من المنبهات العصبية مجتمعة مع بعضها مع مواد أخرى حتى الذين يصنعونها لا يعلمون ما هو تأثيرها الفعلي على الأشخاص حيث أن تأثيرها قد يختلف من شخص لشخص و هنا لا أتكلم عن حرق الدهون إنما عن الأعراض الجانبية لها خصوصاً الذين لديهم مشاكل صحية مثل ضغط الدم أو يتناولون أدوية معينة قد تتعارض مع أحد أو بعض من محتويات تلك الحوارق.
-----------------------------------------------
عدا عن فضيحة الكثير من شركات المكملات العام الماضي goo.gl/bkaGBB حيث تبين أن أكثر من 14 منتج يباع في الولايات المتحدة يحوي على مواد منبهة ممنوعة غير مدرجة على على الملصق الخلفي للعلبة و السبب يعود كما تحدثت في مقالات أخرى على أن هذه المكملات و غيرها لا تراقب بشكل صارم من قبل الـ FDA.
-----------------------------------------------
على العلبة و عند قراءة العناوين الرنانة المكتوبة عليها و الإطلاع على المواد المدخلة التي قد تعرفها و التي لا تعرف معظمها يخيل لك أنه هذا المنتج سحري و سيمكنك من حرق الدهون و المصيبة الأكبر أن البعض يظن أن تلك الحوارق تعمل حتى مع حمية غذائية غير مدروسة و تدريب منتظم.
عليك أن تعلم أن معظم عملية حرق الدهون تأتي بشكل كبير جداً و أساسي من الحمية الغذائية المدروسة و تناول سعرات حرارية أقل من حاجة جسمك اليومية و تمرين الحديد المستمر و المنظم بالإضافة إلى الكارديو و لا يوجد أي منتج حرق دهون سيساعدك بدون ذلك.
و إن كان هناك منتج مركب بشكل علمي و دقيق جداً و مدروس فإن نسبة المساعدة التي سيقدمها لك لا تتجاوز 3-5%.
-----------------------------------------------
عدا عن ذلك فإن هذه المنتجات باهظة الثمن خصوصاً عندما تقارن تكلفتها بالنتائج التي ستحصل عليها حيث أن معظم تلك المنتجات تعتمد بشكل أساسي على الكافيين و بعض اللاعبين يستخدمونها لما لها من تأثير جيد على مستوى الأداء في التمرين و بالتالي تمرين فعال و مزيد من حرق الدهون و لكن الفضل يعود بمعظمه للكافيين لذلك إن كانت تلك المنتجات مفيدة لك و أحسست بفائدة ما من إستخدامها إشتري الكافيين كمنتج مستقل و وفر الكثير من المال أو تناول القهوة ببساطة.
-----------------------------------------------
حوارق الدهون الحقيقية هي ليست بمكملات غذائية إنما مصنفة من ضمن الستيروئيدات الممنوعة التي تعتبر أعراضها الجانبية و أضرارها أكثر من فوائدها مثل الإفيدرين، الكلينبترول و الستانوزولول أو ما يعرف بالوينسترول و لا أنصحك بتناولها أبداً و التي حتى لو قررت المخاطرة بتناولها لن تفيدك بدون حمية غذائية صارمة منخفضة السعرات مع تمرين الحديد و الكارديو.
-----------------------------------------------
إنشرها إن أحببت كي تعم الفائدة و لكن لا تنسى ذكر المصدر
#كروب_بناء_الأجسام_السوري
إنستاغرام: instagram.com/syr.bbg
المدونة: syrbbg.blogspot.com
موسوعة أبطال سوريا: fb.me/syrian.bb.champions