1.9.17

أخطاء تقع بها كل إمرأة في بداية مشوارها في النادي


أخطاء تقع بها كل إمرأة في بداية مشوارها في النادي:
----------------------------------------------
1⃣ الخوف من أن تصبح بعضلات ضخمة كالرجال
لا يمكنك بأي شكل من الأشكال أن تحصلي على عضلات ضخمة لأنك تفتقرين للهرمونات المطلوبة لذلك و حميتك الغذائية ليست ضخمة أيضاً.
2⃣ الخوف على البريستيج في النادي

تتخوف معظم النساء من رفع أوزان ثقيلة بالرغم من إقتناعها بفائدتها خوفاً على وجهها أن يبدو بشكل غريب أو قبيح أثناء رفع الوزن بالإضافة للتعرق الزائد و بالتالي تخريب المكياج.
3⃣ الهوس بتمارين البطن
من الضروري ممارسة تمارين البطن لشد عضلاته و لكن لإذابة تلك الطبقى القبيحة من الدهون عليكي أن تركزي على الحمية الغذائية و ليس التمرين فقط.
4⃣ الكثير من الآيروبيك و الكارديو
أسوء شيء قد تقومين به للحصول على جسم منحوت هو التركيز بشكل مكثف على تمارين الآيروبيك و الكارديو و إهمال الحديد بشكل كبير أو كلي، على العكس يجب أن تهتمي بالحديد و بأوزان ثقيلة أكثر من أي شيء.
5⃣ أداء نفس التمارين مراراً و تكراراً دون أي تغيير
إن كان آيروبيك أو حديد جسمك و جملتك العصبية ستعتاد و تتأقلم و بمجرد أن تتأقلم تدخلين في حالة من الجمود و تتوقفين عن مشاهدة نتائج جديدة، يجب أن تغيري البرنامج كل شهرين على الأقل للإستمرار بمشاهدة نتائج.
6⃣ الخوف من الطعام
كثيراً ما تشاهدين برامج غذائية تنصحكي بأكل حبة خيار و شرحة خس و تفاحة صغيرة مع بيضة مسلوقة على الإفطار مثلاً، برامج غذائية مثيرة للسخرية و مثيرة للجوع الرهيب و الشديد أيضاً. يجب أن تركزي بشكل كبير على البروتين بحيث تتناولي وزنك بـ 1.5غ بروتين يومياً لأن البروتين يعتبر حارق دهون طبيعي بحد ذاته عندما تتناولين السعرات الحرارية بالعدد المطلوب.
7⃣ الحسابات الخاطئة للسعرات
إن كانت الغاية رفع أو خفض الوزن حساب عدد السعرات مهم جداً و تناول طعام صحي 100% بإفراط لا يعني أنه لن يكسبك وزناً زائداً على العكس. تناول العصائر الطبيعية أيضاً من أحد الأمور التي قد تساعد على إدخال كمية كبيرة من السعرات الحرارية دون أن تشعري و هذا أمر سيء في حال كان الهدف فقدان الوزن.
8⃣ التركيز فقط على الأرداف و إهمال باقي العضلات
نعم الأرداف من أحد أهم العناصر التي تزيد الأنوثة جمالاً و لكن التركيز عليها فقط سيتركك بعد فترة بجسم مشدود و جميل من الأسفل و هزيل و مسطح من الأعلى و هذا الشكل غير مقبول لذلك يجب أن تعيري إهتماماً متساوياً لكل عضلات الجسم و إهتماما خاصاً للأرداف و ليس كل الإهتمام.
-----------------------------------------------
إنشريها إن أحببتي كي تعم الفائدة و لكن لا تنسي ذكر المصدر
#كروب_بناء_الأجسام_السوري
إنستاغرام: instagram.com/syr.bbg
المدونة: syrbbg.blogspot.com
الصفحة الرسمية الرديفة: fb.me/syr.bbg
موسوعة أبطال سوريا: fb.me/syrian.bb.champions