1.3.17

ما هي الطرق الطبيعية لرفع مستويات هرمون الذكورة؟


ما هي الطرق الطبيعية لرفع مستويات هرمون الذكورة؟
-----------------------------------------------
سأحدثكم اليوم عن طرق فعالة و مثبة لرفع مستويات هرمون الذكورة التيستوستيرون بشكل طبيعي من داخل جسمك و دون الحاجة لمصدر خارجي مثل الحقن.
قد يخيل لك من إسم هذا الهرمون أنه مخصص للذكور فقط و لكن في الواقع هذا الهرمون موجود عن النساء أيضاً و الفرق هو النسبة و هو مهم عند الجنسين و ليس فقط الذكور.
-----------------------------------------------
المحافظة على مستويات طبيعية لهرمون الذكورة ضرورية للصحة بشكل عام حيث أنه يؤثر على كثافة العظام، المزاج الجيد، الرغبة الجنسية، بناء العضلات و القوة بالإضافة إلى منع الأمراض و السرطان عند كلا الجنسين.
للأسف كل الناس يبحثون عن حل سريع لهذه المشكلة و ليس لديهم الصبر على معالجته بشكل طبيعي و لكن الحقن الخارجي أو حتى الحبوب لها أعراضها الجانبية الضارة إن لم تستخدم بشكل صحيح و حتى نتائج عكسية عند الإستخدام على المدى الطويل لذلك القيام بذلك بشكل طبيعي أفضل بكثير لأنك لن تعاني من أي من تلك الأعراض الضارة و بإتباعك ما سأقوله بعد قليل ستستطيع الحفاظ على مستويات عالية من هرمون الذكورة على المدى الطويل و ذلك هو الأهم خصوصاً مع تقدم العمر، و حتى لو قررت حقنه من مصدر خارجي بإمكانك أيضاً عبر إتباع ما سأقوله بزيادة الفوائد و التأثير بشكل أفضل.
-----------------------------------------------
الحمية الغذائية:
الطعام يتحكم بهرموناتك دون أن تشعر فمثلما هناك ما يجب أن تأكله هناك ما لا يجب أن تأكله، طبعاً من البديهي أنك تعرف أنه يجب إتباع نظام غذائي صحي غني بكل العناصر الغذائية و على رأسها:
- البروتين: حيث يجب أن يشكل البروتين ما لا يقل عن 35% من سعراتك الحرارية اليومية و يفضل أن تكون من مصادر عالية الجودة مثل البيض، الدجاج و اللحم الأحمر. و تأكد أن تتناول كل يوم ما لا يقل عن 3 حبات بيض كاملة لأن الكوليسترول في صفار البيض يدخل في صناعة هرمون الذكورة و الهرمونات الجنسية و لا تقلق من الكوليسترول الموجود فيه لأنه لن يزيد مستويات الكوليسترول لديك و إنما ذلك عبارة عن خرافة إن لم تكن تعاني من أمراض قلبية أو داء السكري و حاول أن لا تطبخ البيض بشكل كبير و أبقي الصفار ليناً قدر الإمكان و بشكل عام لا تطبخ البروتين أو تشويه بشكل كثيف و إبتعد عن الصويا لأنه قد يؤثر بشكل سلبي على مستويات هرمون الذكورة أيضاً.
- الكربوهيدرات: يجب أن يحوي نظامك الغذائي ما لا يقل عن 40% من الكربوهيدرات الصحية التي تأتي من الخضراوات، الفواكه، العدس و الشوفان. و تأكد من عدم تناولك السكر و أي شيء مصنع من قبل الإنسان مثل الخبز أو المعكرونة.
- الدهون: يجب أن يحوي نظامك الغذائي على ما لا يقل عن 25% دهون لأنها تساعد على صناعة الهرمونات الجنسية مثل هرمون الذكورة و لكن ليس أي نوع دهون لأن النوع الخاطئ سيؤدي إلى إنخفاض مستويات هرمون الذكورة عكس الدهون الصحية التي تأتي من المكسرات، زيت الزيتون، الأفوكادو و صفار البيض.
-----------------------------------------------
التدريب:
أيضاً من البديهي أنك تتدرب و لكن التدريب الصحيح سيؤدي إلى إرتفاع ملحوظ في مستويات هرمون الذكورة.
- حيث أن رفع الأوزان الثقيلة بين 6 إلى 10 عدات كفيل برفع مستويات هرمون الذكورة بغض النظر عن العضلة المدربة أو الخرافات التي تخص السكوات و الرفعة الميتة.
- و يجب أن تتدرب من 4-5 مرات في الأسبوع فقط حتى لا تحدث نتائج عكسية لسبب مهم جداً و هو أبرز الأسباب التي يجب أن تضعها بعين الإعتبار و هو زيادة هرمون الإجهاد أو التوتر الكورتيزول.
- أبقي تمرينك قصيراً قدر الإمكان و يفضل 45 دقيقة.
- لا تمارس تمارين الكارديو العالية الشدة لأنها أيضاً تساهم في خفض مستوى هرمون الذكورة و تزيد الكورتيزول و إستعض عنها بالمشي 30د من 3-5 مرات أسبوعياً.
-----------------------------------------------
أسلوب الحياة:
التغيرات التي يجب أن تحدثها في حياتك هي إدارة التوتر و الراحة.
- حيث أن النوم مهم جداً لذلك حاول الذهاب إلى السرير أبكر وقت ممكن و إن أمكن خذ قيلولة صغيرة 20د أثناء النهار حيث أنها ستكون مفيدة جداً.
- قلل من السلبية في حياتك لأن زيادة هرمون التوتر الكورتيزول يؤثر بشكل ضار في الغدة الكظرية و ذلك يعني أنه يجب أن تقلل من الأفكار السلبية و الأجواء السلبية و بالطبع الإبتعاد عن الناس السلبيين المحبطين.
-----------------------------------------------
المكملات الغذائية:
بغض النظر عن أنك تتناول طعام صحي منوع و لكنه ثبت أن معظم الناس لديهم نقص في الفيتامينات بشكل كبير خصوصاً من هم أكبر في العمر حيث أنك بحاجة إلى طعام منوع تبلغ عدد سعراته على الأقل 27000 سعرة حتى تحصل على كل ما يحتاجه جسمك من فيتامينات و معادن و باقي العناصر الغذائية لذلك يجب عليك أن تتناول فيتامينات منوعة يومياً لأنها ستعطيك طاقة أفضل و رغبة جنسية أكبر و تساعدك على حرق الدهون و زيادة الكتلة العضلية بسبب إرتفاع مستويات هرمون الذكورة و بالذات الزنك، الماغنيزيوم و فيتامين د.
-----------------------------------------------
كل ما ذكر أعلاه  سيساعدك على المدى الطويل في الحفاظ على مستويات هرمون الذكورة عالية و لكنه يحتاج إلى إلتزام و صبر.
-----------------------------------------------
إنشرها إن أحببت كي تعم الفائدة و لكن لا تنسى ذكر المصدر
#كروب_بناء_الأجسام_السوري
إنستاغرام: instagram.com/syr.bbg
المدونة: syrbbg.blogspot.com
موسوعة أبطال سوريا: fb.me/syrian.bb.champions